Demo

هل تلبّي النداء؟

هل تلبّي النداء؟

"التفتوا اليّ واخلصوا يا جميع أقاصي الأرض لأني أنا الله وليس آخر" (أشعياء 22:45). إن مبادرة الله لخلاص الإنسان دائما حاضرة ومتوفرة في كل الحقبات التاريخية، وبالمقابل الخطية وبدهاء كبير دوما تريد أن توقع بالإنسان لتبعده عن الخالق الذي أحبه وأراد له أن يحيا معه الى الأبد. وبين هاذان الطرحان على الإنسان أن يقرر في أي إتجاه سوف يسير وبين أي جماعة يريد أن يحيا، فبوق الله الرائع ينادي وبصوت عظيم، تعال أيها الخاطيء لنبع الحياة لأعطيك فرصة من جديد لكي تحيا تحت مظلة الغفران. إذا كنت واقفا متحيرا بين الكثير من الطروحات، فالله الجالس على العرش يقدّم نفسه عبر المسيح الذي أعطانا مثالا للتكريس المقبول عند الله، فالمسيح:

1- أظهر مدى محبة الله: إن محبة المسيح للجميع دون تفرقة بين غني وفقير وبين عرق أو لون وبين جماعة وأخرى، أظهرت لنا مدى محبة الله لكل فرد منا، فعندما يقول التفتوا اليّ هذا يعني بأننا في ضياع وحيرة ونشعر بالإضطراب القلبي الداخلي ونحتاج إلى الخالق، فيدعونا عبر أظهار محبة شديدة لكي نغيّر وجهة إتجاهنا الخاطىء، فنلبي طلبه فنأتي إليه طائعين ومنسحقين طالبين أن يمنحنا أعظم هبة في العالم وهي هبة الغفران فهل نلبي النداء؟

2- انتصر على قوات الموت والشر، محررا إيانا من تحت سلطتهما: هناك الكثير من ادعى بأنه يستطيع أن ينتصر على الشر بواسطة السيف والقتل ومجابهة الآخرين وكأن قتل النفس جسديا أو إرغامهاعلى التعبد تعيدها إلى الخالق! هذا المفهوم هو خاطيء جدا، فالمسيح انتصر على الشر لا بقوة السيف بل بحمل خطايانا على الصليب طوعا وحبا، الذي أصبح عثرة لكثيرين ولكنه قوة الله للذي يؤمن ويتوب، فهل تلبي النداء؟

3- أعطى الآب فدية استرضائية تعويضا عن خطايانا: إن خطايانا أصبحت حاجز منيع بيننا وبين الله، فنصرخ لا من مجيب وننادي فلا من يرد علينا من الأعالي، فلا الأساسيات الخمس تنفع شيئا، من صلاة أو زكاة أو حج أو الشهادة وغيرها من أمور تقليدية بل وحده المسيح استطاع بموته على الصليب أن يكون هو الفدية الإسترضائية أمام قداسة الله التي لا تحد في عمقها ونقاوتها، ففي المسيح تفتح القنوات وبالمسيح أيضا تعبّد الطرقات الروحية نحو الله لتتصّل أصواتنا بأبواق الله المنادية للجميع بالمجيء. فهل نلبي هذا النداء العظيم الخارج مباشرة من الله؟ "قد محوت كغيم ذنوبك وكسحابة خطايك. ارجع اليّ لأني فديتك" (أشعياء 22:44).
 

طباعة البريد الإلكتروني

أضف تعليق


الإنجيل المقدس مجانا
الوحي المقدس

الإنجيل المقدس مجانا

إحصل على نسختك المجانية من الإنجيل المقدس يصل إلى عنوانك البريدي أو بواسطة صديق.
شاهد فيلم المسيح
المسيح

شاهد فيلم المسيح

شاهد فيلم المسيح بلهجتك الخاصة متوفر بعدة لهجات من مختلف الدول العربية مثل اللهجة الجزائرية والتونسية والمصرية وغيرها.
إتصل بنا عبر سكايب
إتصل بنا

إتصل بنا عبر سكايب

إلى زوارنا في البلاد العربية بامكانكم الإتصال بأحد مرشدينا مباشرة من الساعة التاسعة صباحا حتى الثالثة مساء بتوقيت مصر.
شاهد قصص الأنبياء
الأنبياء

شاهد قصص الأنبياء

سلسلة قصص درامية باللغة العربية عن أنبياء الله في العهد القديم تبدأ من قصة آدم وحواء حتى قصة الملك داود.